محلي

السراج لـ”سفير الاتحاد الأوروبي”: مبادرة وقف إطلاق النار تحتاج دعمكم خلال مراحلها المختلفة

أوج – طرابلس
ثمن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية فائز السراج، اليوم الإثنين، خلال لقاء جمعه بسفير الاتحاد الأوروبي آلن بوجيا، ما يبذله الاتحاد من جهود لدعم الانتقال الديمقراطي في ليبيا.

وأكد السراج، في بيانٍ صادر عن مكتبه الإعلامي، طالعته “أوج”، تمسك حكومته بالثوابت الوطنية في معالجة الأوضاع في ليبيا، مشيرًا إلى أن المبادرة التي طرحها تحتاج إلى دعم الاتحاد خلال مراحلها المختلفة بدءًا من وقف إطلاق النار وصولاً إلى الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

ومن جهته جدد بوجيا، التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لمبادرة السراج التي أعلنها الجمعة الماضية لتحقيق الأمن والسلام في ليبيا، منوهًا إلى أن لقاء الجانبان، تطرق لملف الهجرة غير الشرعية وسبُل دعم الاتحاد الأوروبي لليبيا في مواجهة تداعيات هذه الظاهرة.

وأعلن كل من؛ فائز السراج، وعقيلة صالح، في بيانين منفصلين، وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية، في أعقاب اتصالات سياسية دولية مكثفة بشأن الأزمة الليبية شهدها الأسبوع.

وتضمن البيانان الدعوة إلى استئناف إنتاج النفط وتصديره، وتجميد إيراداته في حساب خاص بالمصرف الليبي الخارجي، ولا يتصرف فيها إلا بعد التوصل إلى تسوية سياسية وفق مخرجات مؤتمر برلين، وبضمانة البعثة الأممية والمجتمع الدولي، إضافة إلى نزع السلاح من مدينة سرت الاستراتيجية المتنازع عليها، فضلا عن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في الربيع/ مارس 2021م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق