محلي

الاتحاد الأوروبي: الصراع المستمر في ليبيا وعدم الاستقرار أفسد البلاد على مدى العقد الماضي

أوج – طرابلس
هنأ سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا آلان بوجيا، اليوم الجمعة، الشعب الليبي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيًا له عُطلة سلمية.

وأوضح بوجيا، في بيانٍ إعلامي للبعثة الأوروبية، طالعته “أوج”، أنها تفكر في هذا الوقت في الضحايا الأبرياء للصراع المستمر وعدم الاستقرار الذي أفسد البلاد على مدى العقد الماضي.

وتابع: “سنواصل العمل مع شركائنا من أجل تحقيق الطرفين لوقف إطلاق نار دائم والعودة إلى العملية السياسية اللازمة لليبيا للتحرك نحو السلام والمصالحة “.

وتشهد الساحة الليبية أحداثا متسارعة وتطورات يومية منذ سيطرة مليشيات حكومة الوفاق على الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس والمنطقة الغربية بالكامل، واتجهت حاليا نحو سرت في سبيل الوصول إلى منطقة خليج سرت النفطي، وتحشد قواتها حاليا تمهيدا لدخول المنطقة الاستراتيجية والتي تعد أحد أهم المطامع التركية في ليبيا.

وتعيش ليبيا وضعا إنسانيا سيئا نتيجة الصراع الدموي على السلطة الذي بدأ منذ اغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في العام 2011م، فيما يشهد الشارع الليبي حراكا واسعا يطالب بتولي الدكتور سيف الإسلام القذافي مقاليد الأمور في البلاد وإجراء انتخابات ومصالحة وطنية لعودة الأمن والاستقرار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق