محلي

30 إخوانيًا بمجلس الدولة يتقدمون بمقترح تمديد ولاية المشري لعام إضافي ويفشلون #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
قال الناطق باسم المجلس الأعلى للإخوان المسلمين “الدولة الاستشاري”، محمد عبد الناصر، اليوم الأحد، إن 30 عضوًا تقدموا خلال جلسة اليوم بمقترح لتمديد ولاية رئاسة المجلس الحالية لسنة إضافية.

وأضاف عبد الناصر، في تصريحات لفضائية “فبراير”، طالعتها “أوج”، أن مقترح الأعضاء عُرض على المجلس في جلسته ولم ينل تصويت الغالبية، مؤكدًا أنه جرى الاتفاق على تحديد الجلسة القادمة موعدًا لانتخابات رئاسة المجلس.

وانتُخب المشري المُنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين الليبية، والذي كان عضوًا بالمكتب التنفيذي لحزب العدالة والبناء الذراع السياسية للجماعة، في 8 الطير/أبريل 2018م رئيسًا للمجلس الأعلى للإخوان المسلمين في ليبيا خلفًا لـعبد الرحمن السويحلي الذي تولى رئاسة المجلس لولايتين.

ويحاول المشري جاهدًا من خلال عناصر الجماعة بالمجلس البقاء في منصبه لأطول فترة ممكنة متشبثًا بكرسيه الذي منحه وجودًا في المشهد، خوفًا من أن يلحق بمصير سابقه عبد الرحمن السويحلي، الذي شن هجومًا قبل أشهر على مجلس المشري وحكومة الوفاق بسبب تجاهله بعد خروجه من المنصب.

وكانت المادة 19 من الاتفاق السياسي الذي فقد مشروعيته تنص إنشاء مجلس أعلى للدولة قبل سيطرة الإخوان عليه، يكون جسمًا استشاريًا يتولى إبداء الرأي الملزم لحكومة الوفاق في مشروعات القوانين والقرارات قبل إحالتها لمجلس النواب الليبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق