محلي

يتكون من ٥٠ شيخا.. وفد المجلس الأعلى لمشائخ وأعيان ليبيا يلتقي الرئيس المصري

يلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، غدا الخميس، وفدا من مشائخ وأعيان ليبيا لتأكيدهم على قرار مجلس نواب شرق ليبيا بالسماح للقوات المسلحة المصرية بالتدخل في ليبيا لمواجهة العدوان التركي على سرت والجفرة إذا اقتضت الضرورة.

وبحسب بيان صادر عن المجلس الأعلى لمشائخ وأعيان ليبيا،، نشر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، فإن وفدا من شيوخ وأعيان ليبيا سيزور القاهرة اليوم الأربعاء للقاء الرئيس المصري غدا.

وقال نائب رئيس المجلس الشيخ السنوسي الحليق، إن الوفد يتكون من 50 شيخا، للتأكيد على قرار مجلس نواب شرق ليبيا، موضحا أن الوفد غادر اليوم الأربعاء من مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي، متجها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد تمسك مجلسهم، بدعوة مجلس نواب شرق البلاد، مصر إلى التدخل عسكريا في ليبيا في حال وجود تهديدات على الأمن القومي للبلدين، ومن أجل وحدة البلاد والمصالحة الوطنية، ووقف إطلاق النار، ووحدة الصف، ودعما لمبادرة المستشار عقيلة صالح من أجل تشكيل مجلس رئاسي جديد من رئيس ونائبين.

وكان مجلس نواب شرق ليبيا، وافق على تدخل مصر عسكريا في ليبيا ”لحماية الأمن القومي“ وتضافر جهود البلدين من أجل دحر المحتل التركي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق