محلي

وكالة إيطالية: ارتياح في طرابلس لزيارة عسكريين إيطاليين للعاصمة الليبية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – روما
أكدت مصادر بوزارة الدفاع التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية، اليوم الجمعة، أن مناخًا إيجابيًا يسود أوساط الوزارة بعد زيارة قادة القوات المسلحة الإيطالية إلى طرابلس، لافتة إلى أن هذه المهمة بعثت بتطمينات فيما يتعلق باستعداد وزارة الدفاع الإيطالية مواصلة دعم الوفاق بتدخلات فعالة وطويلة الأمد.

وقالت المصادر، في تصريحات نقلتها وكالة “نوفا” الإيطالية، طالعتها “أوج”: “تلقينا أخيرًا تطمينات بشأن إطلاق إجراءات ملموسة تتجاوز الجداول الفنية والاجتماعات التي عقدت حتى الآن”.

وأضافت المصادر: “كنا نتوقع إجراءات ملموسة وبالتالي أفعال.. المساعدة في إزالة الألغام بجنوب طرابلس تسير في الاتجاه الصحيح”، مشيرة إلى أن الإجراءات الملموسة لا يمكن أن تتم إلا نتيجة لطلب رسمي تقدمة السلطة الحكومية المعترف بها دوليًا لإيطاليا.

وكان وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق صلاح الدين النمروش، أعرب عن الرضا من كلمات قائد الجيش الجنرال لوتشانو بورتولانو، قائد قيادة العمليات للقوة المشتركة، وذلك خلال لقاء جمعهما رفقة السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بوتشينو، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت “دفاع الوفاق” في بيان لها، طالعته “أوج”، أن اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة في طرابلس، كان بحضور كل من، رئيس الأركان العامة بالوفاق، محمد المهدي، والوفد العسكري المرافق للسفير الإيطالي، لبحث التعاون الأمني مع “الوفاق” بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين، حيث تحدث النمروش، عن الدور الذي تلعبه إيطاليا من أجل إرساء الأمن والسلام في ربوع البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق