محلي

وزير خارجية قطر: دعم حكومة الوفاق السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – نيويورك

واصلت الحكومة القطرية تقديم كل أشكال الدعم العسكري والسياسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، حيث أكد وزير خارجيها، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أن السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية هو دعم حكومة الوفاق.

وقال بن عبد الرحمن، في كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الحالة في ليبيا الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، تابعتها “أوج”: “أصبح من الواضح أن السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية هو دعم حكومة الوفاق، والالتزام بتنفيذ اتفاق الصخيرات، وقرارات مجلس الأمن، ونتائج مؤتمر برلين”.

وأشار إلى إقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع اتفاق الصخيرات، الذي اعترف بحكومة الوفاق بوصفها السلطة التنفيذية الشرعية الوحيدة في ليبيا”.

وتابع: “للأسف أيدت بعض الدول هذا الاتفاق في البداية، لكنها لم تحترم الاتفاق بعد ذلك من خلال دعم الفصائل المتعارضة وتمكينها ضد الحكومة، مؤكدا أن هذه هي الطريقة التي وصلنا بها إلى ما نحن عليه الآن”.

وشهدت جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت، أمس الأربعاء، لمناقشة التطورات في ليبيا، إجماعًا من الدول على رفض التدخلات الأجنبية وسيطرة المليشيات على مقدرات الشعب الليبى، فيما شددوا على ضرورة اللجوء لحل سياسى يضمن اتفاقا لوقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق