محلي

وزير الخارجية التونسي يبحث مع وزير الدولة البريطاني لشؤون إفريقيا سبل دعم التسوية السياسية في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – تونس
تلقى وزير الشؤون الخارجية التونسي، نور الدين الريّ، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا من الوزير المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية البريطانية، جيمس كليفرلي.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية، في بيان لها، طالعته “أوج”، أن الاتصال تناول مواقف ورؤى البلدين إزاء أهم القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة تطورات الأوضاع في ليبيا.

وفي ذات السياق، أعرب الوزيران، عن الحاجة إلى مواصلة دعم المساعي الرامية لتحقيق التسوية السياسية الشاملة في ليبيا، طبقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي إطار حلّ سياسي ليبي- ليبي يحفظ وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها.

وكان وزير الشؤون الخارجية التونسي، نور الدين الريّ، أجرى اتصالاً هاتفيًا، مساء الأربعاء الماضي، بوزير الخارجية في حكومة الوفاق غير الشرعية، محمد الطاهر سيالة، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية، في بيان لها، طالعته “أوج”، أن الجانبين تطرقا إلى سبل تعزيز العلاقات التي تجمع الشعبين، وسبل مزيد تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، واستعادة حركة المبادلات التجارية والاقتصادية المعهودة بينهما.

وحسب البيان، جدد الوزير التونسي، التأكيد على موقف تونس الثابت من الملف الليبي والقائم على التمسك بالشرعية الدولية وبقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وعلى ضرورة المحافظة على المسار السياسي كسبيل أوحد لحلّ الأزمة الليبية وفقا لأحكام الاتفاق السياسي وفي إطار حوار “ليبي-ليبي” من شأنه أن يفضي إلى حل دائم وشامل لهذه الأزمة يحفظ وحدة واستقرار ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق