محلي

وزيرا الخارجية السعودي والبحريني يؤكدان على أهمية وقف إطلاق النار في ليبيا

أوج – الرياض
أكد وزيرا الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيره البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم الخميس، خلال اتصال هاتفي على أهمية وقف إطلاق النار في ليبيا.

واتفق الوزيران، وفق ما نقلته فضائية “العربية”، وطالعته “أوج”، على تعزيز التنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية الراهنة وفي مقدمتها الصراع الدائر في ليبيا، حيث أكد الجانبان على أهمية وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي يحفظ وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها ويحقق تطلعات شعبها للأمن والسلام والنماء.

وكانت الأزمة الليبية، محور جولة الوزير السعودي الحالية في دول الجوار الليبي، حيث التقى خلالها الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير خارجيته سامح شكري، كما التقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ووزير الخارجية صبري بوقادوم، حيث شدد الوزير على “أهمية ومحورية دور دول الجوار الليبي للوصول إلى هذا الحل”.

وزار الوزير السعودي تونس، وأكد عقب لقائه الرئيس التونسي قيس سعيد، وفق بيان صادر عن وزارته، طالعته “أوج”، تطابق الرؤى مع البلدين، فيما يتعلق بالتحديات الكثيرة التي تواجه المنطقة، وليس أقلها ما يتعلق بالوضع في ليبيا، مشددًا على دور دول الجوار في حل الأزمة الليبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق