محلي

ميركل تدعو لاتباع استراتيجية محددة مع تركيا في ليبيا وسوريا. #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – برلين
رأت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن هناك العديد من القضايا متعددة الاتجاهات مع تركيا مثل ليبيا وسوريا، موضحة أنها تنتقد أنقرة في بعض القضايا.

وذكرت في كلمة لها، أمام البرلمان الألماني “بوندستاغ”، طالعتها “أوج”، أنه على دول الاتحاد الأوروبي، اتباع استراتيجية منسجمة حول مستقبل العلاقات مع تركيا.

وأضافت المستشارة الألمانية، أنه من المهم الجمع بين مختلف العناصر في إطار هذه الاستراتيجية، لافتة إلى أن الاتحاد الأوروبي، تربطه بتركيا علاقات استراتيجية بسبب حلف شمال الأطلسي “ناتو”، وأن الجانبين أبرما اتفاقية لحل مشكلة الهجرة.

وتتصاعد وتيرة الأحداث، بين فرنسا وتركيا، بشكل محوظ، خلال الأيام الأخيرة، لاسيما في ظل تبادل التصريحات العدائية، بين البلدين، في ظل التدخل التركي السافر في الأزمة الليبية.

وفي هذا الإطار، قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، سيجتمعون في 13 ناصر/يوليو الجاري، لمناقشة موقف تركيا، موضحًا أنه من الممكن النظر في فرض عقوبات جديدة على أنقرة، بسبب تدخلها في ليبيا.

وذكر وزير الخارجية الفرنسي، في كلمة له، خلال جلسة برلمانية، طالعتها وترجمتها “أوج”: “بناء على طلبنا سيكون هناك اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 13 ناصر/يوليو بشأن المسألة التركية فقط، مُبينًا أن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على تركيا بسبب الحفر التركي في المنطقة الاقتصادية القبرصية، ومن الممكن توقع عقوبات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق