محلي

موقع صومالي جارديان : مئات الشباب الصوماليين خُدعوا للانضمام إلى جيش المرتزقة الذين أرسلوا إلى ليبيا تحت إشراف قطر وتركيا

قال موقع “صومالي جارديان”، الجمعة ، إن أكثر من 2000 صومالي خُدعوا للانضمام إلى المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا للقتال في ليبيا.
وأضاف الموقع نقلا عن بعض المرتزقة المجندين لخدمة الجيش القطري، إن العديد من زملائهم من الصومال قد تم نشرهم بالفعل في مناطق المواجهة في ليبيا .

وأوضح الموقع أن الشباب الذين مُنحوا الجنسية القطرية في وقت سابق، قالوا إن الأمر يؤلمهم عندما تعتبرهم وسائل الإعلام مرتزقة صوماليين، لكن الكثير منهم يقولون إن الفقر والبطالة أجبروهم على إلقاء أنفسهم في النار.
وأكد الموقع إن قطر جندت أكثر من 5 آلاف شاب صومالي انضموا رسمياً إلى جيشها بعد مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب السعودية والإمارات والبحرين ومصر للدوحة.
وأشار الموقع  إلى أن قطر ليست الدولة الوحيدة التي تجند شبابًا صوماليين للدفاع عن مصالحها الوطنية، مضيفا أن  تركيا أيضًا لديها مئات القوات الخاصة الصومالية تحت قيادتها ويتم تجهيزهم وتمويلهم وتشغيلهم على يد جنرالات الجيش التركي في مقديشو.
وقال الموقع أن هناك تقارير تقول إن الشباب خدعوا بالانضمام إلى الجيش الصومالي ووُعدوا بأنهم سيجري تجنيدهم لصالح الجيش القطري لينتهي بهم المطاف في ليبيا بعد تدريبهم في إريتريا .
المصدر …
http://https://somaliguardian.com/hundreds-of-somali-youths-duped-into-joining-mercenary-army-sent-to-libyas-frontlines/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق