محلي

موقع إيتاميل رادار : لليوم الثالث على التوالي.. طائرات أردوغان العسكرية لا توقف رحلاتها للوطية

يبدو أن أهم ما ورثه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أجداده العثمانيين، هو “العِند” و”الكِبر” وعدم الاعتراف بالخطأ، فعلى الرغم من تنديد المجتمع الدولي للخطوات التركية غير المحسوبة في الأراضي الليبية، إلا أن أردوغان عزم أمره على استكمال ما بدأه من خراب ودمار لليبيا وسرقة مقدرات شعبها.

ووفقا لموقع “إيتاميل رادار” المتخصص في تتبع الرحلات العسكرية فوق البحر المتوسط، فإنه تم رصد طائرة شحن عسكرية تتبع القوات الجوية التركية من طراز Lockheed C-130E (71-1468) في رحلة إلى قاعدة الوطية الجوية قادمة من ولاية قونية التركية.

وكشف الموقع عن أن الطائرة العسكرية غادرت قاعدة الوطية عند حوالي الساعة الـ8 والنصف صباحاً، وكان الموقع قد أشار إلى أنه تتبع خلال الشهرين الماضيين ما لا يقل عن 30 رحلة جوية عسكرية من تركيا إلى ليبيا باستخدام طائرات مختلفة من طراز (C-130 & A400) .
وكانت وسائل إعلام تركية، نشرت أن الجيش التركي يعد لنشر منظومة دفاع جديدة في قاعدة الوطية الجوية بعد الغارة التي استهدفت المنظومة السابقة.
وأكدت أن الجيش التركي سيقوم بنصب منظومات دفاع جوي جديدة، وأنه سيُفعّل منظومة إس 125 التي اقتناها من أوكرانيا أخيرا فوق المجال الجوي لمدينة سرت، وبعض المناطق ذات الأهمية الإستراتيجية بالنسبة للأتراك في غرب ليبيا.
ويتزامن نشاط طائرات الشحن العسكري التركية باتجاه قاعدة الوطية مع تحشيدات متواصلة من قوات الوفاق لهجوم محتمل على مدينة سرت ومنطقة الجفرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق