محلي

مندوب مصر بالأمم المتحدة: حان وقت توقف الدول التي تنقل المقاتلين الأجانب إلى ليبيا عن هذا السلوك

أوج – القاهرة
قال مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير محمد إدريس، إن التحديات الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، تحتم على جميع الدول التكاتف والتعاون البناء لإنقاذ الأرواح.

وطالب في كلمة له، خلال الجلسة الختامية، لفعاليات الأسبوع الافتراضي لمكافحة الإرهاب الذي عقدته الأمم المتحدة، طالعتها “أوج”، الدول التي اعتادت على الممارسات السلبية في نقل المقاتلين الإرهابيين الأجانب ما بين بؤر الصراعات للتوقف الفوري عن هذا السلوك.

وشدد مندوب مصر الدائم، في الوقت ذاته على التزام مصر بالتعاون مع مختلف الفاعلين الدوليين في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

ونفذت مصر مناورة عسكرية غرب البلاد، تحت مسمى “حسم 2020″، تضمنت تدريبات هدفها القضاء على عناصر المرتزقة من الجيوش غير نظامية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، الخميس الماضي، إن وزير الدفاع الفريق أول محمد زكى، شهد المرحلة الرئيسية للمناورة “حسم 2020″، التي دامت لعدة أيام في الاتجاه الاستراتيجى الغربي.

وأشار المتحدث إلى أن المرحلة الرئيسية للمناورة شملت تدريبات جوية على “تأمين أعمال قتال القوات وتقديم المعاونة الجوية بغرض القضاء على عناصر المرتزقة من الجيوش غير النظامية، وتنفيذ رماية لاستهداف مناطق تجمع تلك العناصر ومراكز القيادة ومناطق التكديسات والدعم اللوجيستية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق