محلي

معيتيق يبحث مع السفير الإيطالي آليات إنشاء عدد من المشروعات الخاصة بالمستشفيات العسكرية. #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، أحمد معيتيق، اليوم الخميس، السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بوتشيني، لبحث عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت إدارة التواصل والإعلام، في بيان لها، طالعته “أوج”، أن معيتيق بحث مع السفير الإيطالي، آليات التعاون، لإنشاء عدد من المشروعات الخاصة بالمستشفيات العسكرية.

وحسب البيان، شهد اللقاء، الذي عُقد بمقر رئاسة وزراء الوفاق، التأكيد على دراسة المستشفيات العسكرية بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والصحة بالوفاق، بعد لقاء المختصين من البلدين خلال الفترة القادمة.

وكان وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، أعلن في وقت سابق، أنه سيتم وضع بعض أسرة العناية المركزة، في المستشفى الميداني العسكري لإيطاليا في مصراتة، موضحًا أن المستشفى تعزز نشاط مكافحة فيروس كورونا في المدينة.

وذكر وزير الدفاع الإيطالي، في كلمة له، أمام البرلمان الإيطالي، نقلتها وكالة “نوفا” الإيطالية، الجمعة، وطالعتها “أوج”، أن تواجد البعثة الإيطالية العسكرية في ليبيا، بناءً على طلب من حكومة الوفاق الغير شرعية، للاستجابة لأزمة فيروس كورونا.

وأوضح أن حكومة الوفاق طلبت منهم مؤخراً تقديم الدعم بشأن أنشطة إزالة الألغام، مُؤكدا أن وزراته ستستجيب لأي طلب بإلتزام أكبر لوجودهم مع المرافق الصحية العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق