محلي

معلنًا استئناف عمل السفارة الروسية في ليبيا.. لافروف يؤكد لصالح أن النزاع الليبي ليس له حل عسكري #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – موسكو
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، استئناف عمل السفارة الروسية في ليبيا، والتي تقوم بمهامها مؤقتا من تونس، مشيرًا إلى أن إدارة السفارة الروسية من تونس ستكون مؤقتة، مؤكدًا أن وظائفها تشمل تمثيل روسيا في جميع أنحاء ليبيا.

وقال لافروف، خلال اجتماع في موسكو مع رئيس مجلس النواب المُنعقد في طبرق عقيلة صالح، نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعته “أوج”: “أود أن أختتم ملاحظاتي بحقيقة أننا قررنا استئناف أنشطة السفارة الروسية في ليبيا، والتي سيقودها القائم بالأعمال السيد جامشيد بولتايف، الموجود هنا نحن نقدمه لك”.

وأكد وزير الخارجية الروسي إنه لا يوجد حل عسكري للصراع في ليبيا، ويجب على الأطراف حل المشاكل من خلال المفاوضات، متابعًا: “روسيا أكدت طوال هذه السنوات أن النزاع الليبي ليس له حل عسكري وأن جميع التناقضات يمكن ويجب أن تحل بأساليب سياسية على طاولة المفاوضات من قبل الليبيين أنفسهم”.

ووصل صالح، أمس الخميس إلى العاصمة الروسية موسكو، رفقة وزير الخارجية بالحكومة المؤقتة، عبدالهادي الحويج، في زيارة رسمية، وتعد هذه الزيارة الثانية خلال أقل من شهر، وتتناول الأزمة الليبية وجهود العودة إلى العملية السياسية، وعقب وصوله التقى برئيسة مجلس الفيدرالية في روسيا فالنتينا ماتفيينكو، لبحث آخر مستجدات الأزمة الليبية.

وفي وقت سابق قال نائب رئيس مجلس النواب، أحميد حومة، إن مجلس النواب، تلقى دعوة من روسيا، لترتيب زيارة لوفد برلماني برئاسة عقيلة صالح، موضحًا أن الزيارة تتضمن مناقشة عدد من القضايا، أبرزها إعلان القاهرة، ومخرجات مؤتمر برلين والجهود الروسية لحل الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق