محلي

مسؤول تونسي سابق: الإرهابيون والمرتزقة في ليبيا يسعون لبث الرعب بعيدًا عن أي مصالح وطنية

أوج – تونس
قال المستشار السابق للرئاسة التونسية نور الدين بن تيشة، إن ليبيا يوجد بها العديد من العناصر المليشياوية والإرهابية والمرتزقة؛ يسعون فقط لبث الرعب بين الناس، ولا يسعون لأي مصالح وطنية في أي دولة من الدول.

وأضاف تيشة، في مداخلة هاتفية، عبر قناة “العربية”، تابعتها “أوج”، أن ما يحدث في ليبيًا حاليًا شبيهًا لما كان سيحدث في تونس عام 2016م، عندما حاول الإرهابيون افتكاك الجنوب التونسي لتأسيس إمارة بنقردان، إلا أن الجيش والحرس التونسي تصدوا لهم وحالوا دون ما يريدون.

وأعرب عن آماله في أن يأتي الحل السياسي للأزمة الليبية من الداخل، أي بحوار وطني داخلي يكون بين الليبيين فقط لتحديد مصير بلادهم.

وتشهد الساحة الليبية أحداثا متسارعة وتطورات يومية منذ سيطرة مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية على الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس والمنطقة الغربية بالكامل، واتجهت حاليا نحو سرت في سبيل الوصول إلى منطقة الهلال النفطي، وتحشد قواتها حاليا تمهيدا لدخول المنطقة الاستراتيجية والتي تعد أحد أهم المطامع التركية في ليبيا.

وتسير الأوضاع الليبية نحو التصعيد بشكل أكبر بعد موافقة البرلمان المصري، على إرسال عناصر من قواته المسلحة في مهام قتالية خارج حدود بلاده، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق