محلي

مجددة مطالبتها بإخراج المرتزقة السوريين من منشآتها.. الوطنية للنفط تعلن عن اشتباكات بمحيط خليج سرت .

أوج – طرابلس
أعربت المؤسسة الوطنية للنفط، مساء اليوم السبت، عن قلقها الشديد إزاء تدهور الأوضاع الأمنية في محيط المنشآت النفطية الواقعة في خليج سرت، مؤكدة وقوع اشتباكات خلال الـ48 ساعة الماضية في منطقة البريقة.

وقالت المؤسسة، في بيانٍ إعلامي وثقته بالفيديو، طالعته “أوج”: “إن الاشتباكات وقعت بين المجموعات المسلحة المسماة الصاعقة وحرس المنشآت النفطية وجميعهم تابعون لخليفة حفتر، على بعد مئات الأمتار من خزانات النفط، وتبادلهم للرماية باستعمال أسلحة نارية متوسطة عيار 23.5، وقذائف صاروخية (آر بي جي)”.

وأشارت الوطنية للنفط، إلى أن تلك الاشتباكات تعكس انعدام المسؤولية وعدم وجود أي انضباط عسكري من أي نوع لدى هذه المجموعات المسلحة وخطورة أفعالهم هذه على سلامة المنشآت النفطية والعاملين المتواجدين بها والسكان في المناطق المحيطة بها.

وطالبت المؤسسة، على خلفية تلك التطورات الخطيرة، بضرورة إخلاء المرتزقة السوريين والجنجويد من منشآتها، داعية إلى إنهاء عسكرتها تحت رقابة دولية، وإعادة هيكلة الترتيبات الأمنية في المناطق النفطية لتكون تحت حماية قوة أمنية محترفة ومنضبطة ومستقلة.

وكانت المؤسسة، أكدت في بيانٍ إعلامي سابق، أن المرتزقة السوريين يحتلون الآن ميناء السدرة النفطي، فيما يقيم المرتزقة السودانيون في محيط حقل الشرارة النفطي، وهو ما يمنع تدفق النفط الليبي، مطالبة بانسحاب جميع المرتزقة من منشآت النفط الليبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق