محلي

متجاهلا المرتزقة السوريين.. باشاغا يناقش تواجد القوات الأجنبية دون موافقة الوفاق مع نائب السفير الأمريكي

أوج – مصراتة
في تجاهل واضح لدور تركيا في نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا، التقى وزير الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية فتحي باشاغا، اليوم الإثنين، بنائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا جوش هارسين، لبحث تواجد قوات أجنبية مرتزقة في ليبيا دون موافقة الوفاق.

وأوضحت داخلية الوفاق، في بيانٍ إعلامي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وطالعته “أوج”، أن اللقاء الذي عقد في مدينة مصراتة ناقش أيضًا إغلاق النفط وآلية تأمين المنشآت النفطية من أجل عودة العمل بها.

وأشارت إلى أن اللقاء تناول سُبل التعاون في المجال الأمني بين البلدين خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدة أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أبدت اهتمامًا بدعم البرامج العملية لتعزيز قدرات الوفاق في ذلك المجال والتعاون في تنفيذ دورات تدريبية رفيعة المستوى لعناصر من الأجهزة الأمنية.

ولفتت إلى أنه تم التطرق إلى موضوع الهجرة غير الشرعية حيث وتعتبر ليبيا من الدول الأكثر تضررًا من تلك الظاهرة خاصة في ظل الأوضاع الأمنية المتردية، وذلك لما تحمله هذه الظاهرة من أمراض مستعصية وإضعاف اقتصاد الدولة وإرهاقها سياسيا وأمنيًا، بحسب البيان.

وتثير التدخلات التركية وعمليات نقل المرتزقة السوريين والأسلحة إلى ليبيا تحت إشراف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حفيظة المجتمع الدولي وتنديداته المتكررة، وخاصة الدول التي تمثل تلك العمليات خطورة على أمنها القومي مثل مصر ودول شرق المتوسط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق