محلي

في مذكرة احتجاج لقادة العالم.. اليونانيون بالخارج: السلوكيات العدوانية التركية ستتسبب في نزاع عسكري خطير .

أوج – أثينا
أصدر مجموعة من المواطنين اليونانيين بالخارج وفي الشتات، عريضة للاحتجاج على أنشطة تركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط وانتهاكها للسيادة اليونانية والقبرصية.

وبحسب صحيفة eKathimerini اليونانينة، التي طالعتها وترجمتها “أوج”، سيتم إرسال الالتماس، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل، ورئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لين، ورئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي، وأمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج، وجميع رؤساء أو رؤساء وزراء الاتحاد الأوروبي.

وتقول العريضة: “إن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها تركيا لم تنتهك وحدة أراضي اليونان فحسب، بل أضرت أيضًا بمشاعرنا الوطنية والدينية والثقافية، وهذه السلوكيات العدوانية قد جعلت اليونان على شفا نزاع عسكري خطير قد يندلع في أي لحظة.

وأضافت: “إن روح اللعبة السياسية الداخلية في تركيا والعطش للبقاء في السلطة تزيد الصراعات مع الدول المجاورة مثل اليونان وقبرص والعراق وسوريا ومصر وليبيا، متى سينتهي هذا؟”

وأعرب الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، في وقت سابق، عن قلق الاتحاد الأوروبي، بشأن التصعيد الأخير لتركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وقال “بوريل”، إن وزارة الخارجية الأمريكية، تدرس الأوضاع في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وأن الأمر يتعلق بشكل رئيسي بالوضع في ليبيا، مستدركًا: “الوضع في شرق البحر المتوسط يزداد سوءًا، وتشكو اليونان وقبرص من وجود عمليات حفر بالقرب من سواحلهما، وفي مجلس الشؤون الخارجية القادم، سنضع مسألة علاقتنا مع تركيا على جدول الأعمال، مع مراعاة جميع جوانب هذه العلاقة المعقدة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق