محلي

في رحلة غير معتادة.. طائرة إيطالية تنقل بعثة للدعم إلى المستشفى الإيطالي في مصراتة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – روما
رصد موقع “Italian Military Radar”، المتخصص في متابعة حركة الملاحة الجوية العسكرية وأعمال التجسس والاستطلاع، صباح اليوم الأربعاء، عند الساعة 10:35 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا، مغادرة طائرة من طراز “لوكهيد مارتن C-130J”، وتحمل رقم “MM62179″، في الرحلة رقم “IAM4612″، من قاعدة براتيكا دي ماري العسكرية الجوية التابعة للقوات الجوية الإيطالية.

وأشار الرادار الإيطالي، في تقرير له تحت عنوان “مهمة إيطالية جديدة للبعثة الإيطالية الثنائية للمساعدة والدعم في ليبيا بالطائرة C-130″، طالعته وترجمته “أوج”، إلى أن نفس الطائرة عادت إلى قاعدة براتيكا دي ماري في حوالي الساعة 17:50 أي بعد مهمة استغرقت 7 ساعات.

ولفت الرادار العسكري الإيطالي، إلى أن الصحفي الإيطالي المهتم برصد حركة الملاحة الجوية سيرجيو سكاندورا، قدم مسارًا آخر لهذه المهمة، يُظهر الطائرة الإيطالية وهي تدخل منطقة معلومات الطيران جنوب مالطا.

وبيّن الرادار الإيطالي، أن البعثة الإيطالية الثنائية للمساعدة والدعم في ليبيا، يبدو أنها كانت في مهمة روتينية إلى مصراتة، حيث تتواجد المستشفى الميداني العسكري الإيطالي، مؤكدًا أن المفارقة الوحيدة في هذه الرحلة مقارنة بالرحلات المعتادة إلى مصراتة، هي أن البعثة غادرت ووصلت إلى قاعدة براتيكا دي ماري في حين أن هذه الرحلات عادة ما تغادر وتهبط في مطار بيزا الدولي الإيطالي.

  

جدير بالذكر، أن المستشفى الميداني الإيطالي تم بناؤه بالقرب من مطار مصراتة، بسعة 60 سريرًا وغرف عمليات رئيسية وإضافية بالإضافة إلى وحدة العناية المركزة، ويتألف الفريق الطبي الإيطالي من 70 طبيبًا وممرضًا بالإضافة إلى 135 من موظفي الخدمة في جميع أقسام المستشفى المختلفة.

كما تتواجد فرقة عسكرية لحماية الطاقم الطبي مكونة وفقا للقانون رقم 225/2016، بحجم أقصى 300 عسكري و103 مركبة برية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق