محلي

فرنسا : تتصدق بمبلغ (156,800 دولار) للانتخابات المحلية في ليبيا

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، أن فرنسا تساهم في مشروع الانتخابات المحلية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمبلغ 138,500 جنيه استرليني (156,800 دولار).
وبينت اللجنة عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” أن المبادرة تهدف “إلى تعزيز الديمقراطية والاستقرار المحليين في ليبيا من خلال تنظيم انتخابات المجالس البلدية الشاملة والمصداقية والسلمية وتعزيز المؤسسات المحلية المنتخبة حديثا” موضحة أنه “ينفذ هذا المشروع فريق من خبراء الانتخابات التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اطار مشاريع المساعدة الانتخابية المتكاملة للأمم المتحدة تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا“.
وأضافت اللجنة أنه “منذ عام 2018، تمكن البرنامج الإنمائي من دعم اللجنة المركزية لانتخابات المجلس البلدي لإجراء انتخابات لـ 25 مجلس بلدي وكذلك تعزيز قدرات التوعية للمجالس المنتخبة حديثا لزيادة المشاركة الديمقراطية في جميع أنحاء البلاد مع تفشي الوباء في ليبيا.
وقالت السفيرة الفرنسية لدى ليبيا خلال حفل التوقيع بياتريس دوهيلين “يسعدني أن أكون جزءا من الدعم الدولي للجنة الوطنية لانتخابات المجالس البلدية في مهمتها للديمقراطية المحلية“.
من جانبه، قال الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، جيراردو نوتو، “البرنامج الانمائي ملتزم بمساعدة ليبيا على بناء المؤسسات الديمقراطية وتحسين العمليات الانتخابية لتلبية تطلعات مواطنيها في الحكم الديمقراطي والنهوض بالتنمية البشرية بدون شك، هذا الصندوق الجديد من فرنسا سيعزز عمل البرنامج الانمائي لدعم تحسين العمليات الانتخابية“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق