محلي

عماري زايد للسفير الألماني: مستمرون في خطة بسط نفوذنا على كامل التراب الليبي

أوج – طرابلس
التقى عضو المجلس الرئاسي ووزير التعليم في حكومة الوفاق غير الشرعية، محمد عماري زايد، اليوم الاثنين، بسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى ليبيا أوليفر اوفتشيا، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وناقش عماري زايد، بحسب بيانٍ إعلامي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، طالعته “أوج”، خلال اللقاء آخر المستجدات السياسية ومسار برلين والتحديات والعوائق التي تواجهه، وكذلك النظرة المستقبلية لما يُطرح من مبادرات وآراء حول ما يمكن أن تؤول له الحالة السياسية في المستقبل القريب.

وأشار إلى أنه تم التباحث حول آخر المستجدات العسكرية في المنطقة الوسطى والوضع في المواني النفطية وانتشار المرتزقة فيها، حيث أكد عماري خلال اللقاء استمرار حكومة الوفاق في خطتها لبسط نفوذها على كامل التراب الليبي، وأنه لا حل سياسي مع من يرفض الحل السياسي، وإن حكومة الوفاق هي حكومة كل الليبيين دون استثناء، حسب قوله.

ولفت إلى أنه تم التطرق إلى التعاون في مجال الإدارة المحلية، حيث عرض عماري، آخر ما تم التوصل إليه في نقل اختصاصات الإدارة المحلية وما اتخذ من إجراءات من قبل حكومة الوفاق في هذا الشأن, وأكد السفير على دعم حكومة بلاده لحكومة الوفاق لتعزيز الإدارة المحلية وتنفيذ برامجها بالخصوص، والعمل المشترك خلال الفترة القريبة القادمة على إعداد برامج فنية وورش عمل مشتركة لذلك.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج، استقبل يوم الخميس، السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، لبحث مستجدات الأوضاع العسكرية والسياسية في ليبيا.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، في بيان له، طالعته “أوج”، أن السفير الألماني أكد خلال اللقاء حرص بلاده على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين، وفقًا لمسارات الحل الثلاثة “العسكرية الأمنية، والسياسية، والاقتصادية”، مُجددًا حرص بلاده على تحقيق الاستقرار في ليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق