محلي

صحيفة صحيفة “كوديتديانو” الإيطالية : أردوغان أرسل 340 قاصراً بين المرتزقة للحرب فى ليبيا

قام رئيس تركيا رجب طيب أردوغان بإرسال 340 قاصراً بين المرتزقة من أجل الحرب ضد ليبيا ، و أرسل العديد من السوريين “المرتزقة”الذين كان لهم ماضي إرهابي في طرابلس ، و ما يعد “جريمة حرب”.

أشارت صحيفة “كوديتديانو” الإيطالية الى أن الرئيس التركي أرسل مئات المسلحين من تنظيمات إرهابية من جنسيات وخاصة من رجال ما يعرف بالجيش الوطنى السورى، وهناك 16100 بينهم 340 قاصرا، والتنوسيون المنتمون لصفوف داعش والذى يبلغ عددهم 2500 ، ووعدهم أردوغان بجواز سفر تركى وراتب قدره 2000 دولار شهريا.
وترى منظمات دولية أن عدد المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا أكبر من ذلك بكثير وأن كثيرا منهم قيادات بارزة في القاعدة وداعش.
وطالب مجلس النواب الليبى مصر بالتدخل للوقوف أمام تركيا لحمايتها ، وسيكون تدخل مصر مشروعا دوليا، لأنه يتوافق مع قرارات مجلس الأمن.
و قام قدة القبائل اليبية بالإلتقاء بالرئيس عبد الفتاح السيسي لمطالبته بتدخل القوات المصرية المسلحة في الحرب من أجل الحفاظ علي سلامة ليبيا و مصر من العدوان التركي .
وأشارت الصحيفة إلى أن جميع المساعى الدبلوماسية فشلت مع الرئيس التركى فى التراجع عن موقفه تجاه ليبيا، وحتى بعد التوصل الى قرار وقف إطلاق النار، حيث يقوم أردوغان بإرسال المرتزقة بشكل دائم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق