محلي

صحيفة تركية مقربة من أردوغان: أنقرة تستعد لنشر الدفاع الروسية “إس 400” في ليبيا

أوج – اسطنبول

توقعت صحيفة تركية أن يقوم الجيش التركي بنشر منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس 400” التي حصلت عليها أنقرة في ناصر/ يوليو 2019م، داخل ليبيا.

وأشارت صحيفة “صباح” المقربة من الحكومة التركية، إلى أن أنقرة تريد الحفاظ على التوازن بين موسكو وواشنطن، وتفضل عدم المخاطرة بعلاقاتها مع جانب على حساب الجانب الآخر.

وقالت إن أحد أكثر السيناريوهات ملاءمة، والذي يمكن أن يتفق عليه الأطراف الثلاثة، هو نشر منظومة “إس 400” في ليبيا، بموجب مذكرة التفاهم للتعاون العسكري والأمني، الموقعة بين أنقرة وحكومة الوفاق غير الشرعية في الحرث/ نوفمبر 2019م، وذلك بعد التشاور مع موسكو وواشنطن.

تأتي الخطوة التركية بنشر منظومة الدفاع الجوي الروسية الصنع “إس 400” بعد تدمير منظومة الدفاع الجوي التركية بقاعدة عقبة بن نافع “الوطية”، بعد استهداف القاعدة الأسبوع الماضي بعدة غارات جوية من طيران مجهول لم يعلن عنه حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

ويأتي استهداف قاعدة الوطية بعد زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ورئيس هيئة الأركان التركية ياشار غولار إلى طرابلس ومصراتة، والتي استمرت لمدة يومين، زارا خلالها الجنود الاتراك وغرف العمليات العسكرية التركية في كلا المدينتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق