محلي

شكري يؤكد لنظيره البريطاني خطورة أي تدخلات أجنبية غير شرعية في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – القاهرة
تلقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا من نظيره البريطاني، دومينيك راب، لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، في بيان له، طالعته “أوج”، أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول الأوضاع بالمنطقة، وعلى رأسها آخر المُستجدات في ليبيا.

وحسب البيان، شدد سامح شكري على خطورة أية تدخلات أجنبية غير شرعية، مُنوهًا بضرورة احتواء الأزمة والعمل نحو التوصل إلى حل سياسي شامل يضمن استعادة الدولة الليبية ومؤسساتها، بما يحافظ على مقدرات الشعب الليبي ويحقق تطلعاته نحو الأمن والاستقرار.

يشار إلى أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، اعتبر في وقت سابق، اهتمام المجتمع الدولي بالأزمة الليبية والترحيب بإعلان القاهرة، أمر في غاية الأهمية.

وقال شكري، في مداخلة على قناة “ام بي سي مصر”، تابعتها “أوج”، إن القاهرة تعمل في الوقت الحالي على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء في ليبيا، مؤكدا أن الوصول لمباحثات قريبا بين الفرقاء في ليبيا أمر وارد.

وأوضح أن هذه الاتصالات كلها تتيح للفرقاء في ليبيا الانخراط في العملية السياسية، مشيرا إلى أن مصر منفتحة على جميع الأطراف لمصلحة الشعب الليبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق