محلي

سيناتور إيطالي: قرار البرلمان المصري بشأن ليبيا جرس إنذار بإطالة أمد الأزمة

أوج – روما
اعتبر السيناتور الإيطالي عن حركة “خمس نجوم”، جانلوكا فيرارا، أن موافقة البرلمان المصري على تدخل مُحتمل في ليبيا يعد جرس إنذار جديد، محذرًا من زيادة تعقد الأزمة الليبية.

وأضاف فيرارا، في تصريح لوكالة “نوفا” الإيطالية، طالعته “أوج”، أن التدخلات المستمرة في الشأن الليبي تزيد من تعقيد السيناريو وتخاطر بإطالة أمد الأزمة، قائلاً: “نستمر في متابعة خط الحوار مع جميع اللاعبين في الميدان تمشيًا مع مبادئنا الدستورية، وواثقين من أن النتائج ستتحقق”.

ووافق مجلس النواب المصري، أمس الإثنين، بإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

وجاءت موافقة البرلمان المصري، عقب عقد جلسة سرية لنظر الموافقة على إرسال بعض عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية إلى ليبيا، بالتزامن مع تهديدات للأمن القومي المصري جراء اقتراب عناصر الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق المدعومة تركيًا بالمرتزقة السوريين والعتاد، مما أسماه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خط “سرت – الجفرة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق