محلي

سياسي لبناني يدعو الطيران المجهول لمعايدة المستعمر التركي في قاعدة الوطية

أوج – بيروت
سخر المحلل السياسي اللبناني، نضال السبع، من الوجود العسكري التركي في ليبيا، الذي وصفه بـ”المستعمر”، معربا عن أمنيته في “معايدة” قواته بقاعدة الوطية الجوية بقصف مدمر من من قبل “طيران مجهول”، في إشارة إلى تدمير أنظمة رادار ودفاع جوي تركية ضمن قاعدة عقبة بن نافع الجوية المعروفة بالوطية في ليبيا؛ والتي تم استهدافها من قبل طيران مجهول في الأسبوع الأول من ناصر/ يوليو الجاري.

وقال السبع، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدتها “أوج”: “نحن جمهور الثورات المضادة، ندعو جماعة الطيران المجهول إلى معايدة المستعمر التركي في قاعدة الوطية.. في الأخير التركي هو ضيف والعرب مشهورون بالجود والكرم وإكرام الضيف، فما بالك إن كان هذا الضيف تركيا.. عيد الأضحى هو أقل الواجب مع ضيوفنا الأتراك”.

وتعرضت قاعدة عقبة بن نافع “الوطية”، فجر الأحد 5 ناصر/ يوليو الجاري، لغارات جوية عنيفة، استهدفت استراحة “النداب” نسبة لآمر السرب الخاص وقاعدة عقبة بن نافع قبل 2011م، العميد سالم النداب، التي تتخذها القوات العسكرية التركية مقراً لها.

كما استهدفت الغارات التي بلغ عددها تسعة، وفق ماصرح به مصدر عسكري لـ”أوج”، منظومات الدفاع الجوي طراز “هوك” والرادارات التي ثبتتها القوات التركية الخميس والجمعة الماضيين في القاعدة.

وأظهرت الصور الفضائية وجود ثلاث منظومات دفاع جوي، ومثلها رادارات متحركة وأخرى ثابتة، ومنظومة “كورال” للتشويش والحرب الإلكترونية، والتي تم تدميرها جميعا، وفق ذات المصدر العسكري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق