محلي

سانت إيجيديو : إجلاء إنساني للمهاجرين بعد حديث بابا الفاتيكان عن “معسكرات الحشر” الليبية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

دعت جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية الحكومة الإيطالية الى تنظيم عمليات إجلاء إنساني للمهاجرين، بعد حديث البابا أمس عن “معسكرات الحشر” في ليبيا.
وقالت الجماعة الكاثوليكية في بيان، إن “الكلمات التي تفوه بها البابا بقوة في الذكرى السابعة لزيارته لجزيرة لامبيدوزا تهز الضمائر”، فـ”لا يمكننا أن نبقى غير مبالين بالوضع الذي خلق في ليبيا منذ وقت أصبح طويلا”.
وذكرت سانت ايجيديو أنه “في جحيم تلك المخيمات، يوجد رجال ونساء وأطفال يجب إنقاذهم بشكل عاجل إذا ما زلنا نؤمن بالثقافة والحضارة التي تأسست عليها أوروبا”. لذلك “ندعو الحكومة الإيطالية إلى الترويج لمبادرة أوروبية لإنقاذ أولئك الذين هم ضحايا تجارة الرقيق الحديثة، وبسرعة”.
وأشارت الجمعية الإيطالية الى أن “الطريق التي ينبغي سلكها هي الإخلاء الإنساني الذي يجب القيام به من خلال النظر الى نموذج الممرات الإنسانية، التي تنفذها جماعتنا مع اتحاد الكنائس البروتستانتية ومجلس الأساقفة الإيطاليين، والتي جلبت خلال أربع سنوات إلى إيطاليا وبلدان أوروبية أخرى، أكثر من 3 آلاف لاجئ، تم الترحيب بهم وإدماجهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق