محلي

رئيسة مجلس الفيدرالية في روسيا لـ”صالح”: نحاول بكل وسيلة ممكنة التغلب على هذه المرحلة في حياة ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – موسكو
قالت رئيسة مجلس الفيدرالية الروسية فالنتينا ماتفيينكو، اليوم الجمعة، إنها تتوقع تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب الليبي برئاسة عقيلة صالح، مشيرة إلى أن روسيا تقدر رغبة صالح كرئيس للمجلس بالمساهمة في حل المشكلات المُعقدة في ليبيا من خلال البحث عن حلول وسط.

وأضافت ماتفيينكو، في تصريحات خلال لقائها صالح، عقب وصوله إلى موسكو، نقلتها وكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعتها “أوج”: “نتابع بعناية وبتعاطف الأحداث في بلدك، ونأمل ونحاول بكل وسيلة ممكنة التغلب على هذه المرحلة في حياة ليبيا، حتى تصبح دولة مزدهرة مرة أخرى”.

وتابعت موجهة حديثها لصالح: “هذه ليست المرة الأولى التي تزور روسيا، ويسعدني بصدق، أن تتاح لي الفرصة لمقابلتك وتبادل الآراء، ونتطلع إلى محادثة مثمرة حول الوضع في ليبيا”.

ووصل صالح، أمس الخميس إلى العاصمة الروسية موسكو، رفقة وزير الخارجية بالحكومة المؤقتة، عبدالهادي الحويج، في زيارة رسمية، وتعد هذه الزيارة الثانية خلال أقل من شهر، وتتناول الأزمة الليبية وجهود العودة إلى العملية السياسية.

وفي وقت سابق قال نائب رئيس مجلس النواب، أحميد حومة، إن مجلس النواب، تلقى دعوة من روسيا، لترتيب زيارة لوفد برلماني برئاسة عقيلة صالح، موضحًا أن الزيارة تتضمن مناقشة عدد من القضايا، أبرزها إعلان القاهرة، ومخرجات مؤتمر برلين والجهود الروسية لحل الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق