محلي

حجر إجباري لمدة أسبوع.. القنصلية التونسية بطرابلس تعلن توصيات عودة مواطنيها من ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس

أصدرت القنصلية العامة التونسية بطرابلس عدة توصيات خاصة للمعنيين بعمليات الإجلاء من ليبيا، تحسبا لتفشي وباء كورونا.

وأوضحت القنصلية، في بيان، طالعته “أوج”، أنه يتعيّن على المواطنين التونسيين الراغبين في العودة إلى بلادهم برا القيام بحجز فندقي لقضاء فترة الحجر الصحي الإجباري لمدة أسبوع بأحد النزل، مع الحرص على ضمان عملية النقل من المعبر بالتنسيق مع النزل الذي تم اختياره.

وأضافت القنصلية أنها تعمل على تنظيم عمليتي إجلاء جويتين عبر مطار بنغازي ومطار مصراتة خلال الأسبوع المقبل، وأن عملية التسجيل في هاتين الرحلتين جارية بالقنصلية العامة على مدار الساعة.

وكانت مجموعة كبيرة من التونسيين العائدين من ليبيا، اقتحمت خلال شهر الطير/ أبريل الماضي، معبر رأس جدير، وقامت بتكسير الباب الرئيسي الفاصل بين تونس وليبيا، بسبب فترة انتظارهم بالجانب الليبي، إثر إجراءات أمنية وصحية من الجانب التونسي.

وحسبما ذكر راديو “موزاييك إف إم” التونسي، دعت القوات الأمنية والعسكرية التونسيين العالقين والذين اقتحموا المعبر إلى البقاء وسط الساحة الرئيسية بالمعبر من الجانب التونسي لحين القيام بالإجراءات الأمنية والصحية والتنسيق لترحيلهم، وفق شروط الحجر الصحي الإجباري.

ويعاني عدد من العالقين التونسيين من إمكانية العودة لبلادهم، عبر معبر راس جدير، بسبب الإجراءات الاحترازية وتعليق خطوط الطيران إثر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسجلت ليبيا 918 حالة إصابة بفيروس كورونا، وبلغت حالات الشفاء 230، فيما بلغت الوفيات 27 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق