محلي

تراجع أسعار النفط بعد موافقة “أوبك+” على تقليص خفض الإنتاج

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد أن اتفقت “أوبك” وحلفاؤها بقيادة روسيا على تقليص قيود قياسية على لإمدادات اعتبارا من أغسطس، لكن آمال التعافي السريع في الطلب في الولايات المتحدة بعد سحب كبير لمخزونات الخام فيها حدَّ من التراجع.
وحسب وكالة “رويترز”،التى تعني باخبار البفظ والغاز فقد انخفض خام
برنت 33 سنتا أو 0.8% ليصل سعر البرميل إلى 43.46 دولار. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 42 سنتا أو 1% إلى 40.78 دولار للبرميل. وارتفعت الأسعار 2% أمس الأربعاء مدفوعة بتراجع مخزونات الخام الأميركية. واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها، وهي المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، أمس الأربعاء على تقليص خفض إنتاج النفط اعتبارا من أغسطس مع تعافي الاقتصاد العالمي ببطء من تبعات جائحة فيروس “كوروناالمستجد”.
وتخفض “أوبك+” الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا منذ مايو، بما يعادل10% من الإمدادات العالمية لكن اعتبارا من أغسطس، من المقرر أن تتقلص التخفيضات رسميا إلى 7.7 مليون برميل يوميا حتى ديسمبر. وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت بمقدار 7.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وذلك بالمقارنة مع تقديرات محللين في استطلاع أجرته “رويترز” لهبوط قدره 2.1 مليون برميل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق