محلي

بوريل: حفتر غير معترف به دوليًا ولا شرعية له لكن الحل في ليبيا يجب أن يشمل الجميع #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بروكسل
أكد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، اليوم الثلاثاء، عدم شرعية خليفة حفتر، موضحًا أنه غير مُعترف به دوليًا.

وذكر بوريل في تصريحات له، نقلتها قناة “الجزيرة” القطرية، طالعتها “أوج”، أنه لا يساوي بين حكومة الوفاق، وخليفة حفتر، لافتًا إلى أنه رغم ذلك، الحل في ليبيا يجب أن يشمل الجميع.

وكان الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، رأى أن عملية حظر الأسلحة في ليبيا، يتم انتهاكها بشكل مستمر، وتسير نحو الأسوأ.

وذكر بوريل في تصريحات له، أمس الإثنين، نقلتها “العربية.نت”، طالعتها “أوج”، أن حظر الأسلحة على ليبيا تحول إلى مهزلة بسبب الانتهاكات، مُشيرا إلى أن العلاقات مع تركيا تسير من سيئ إلى أسوأ ويجب طرح القضايا كافة على الطاولة.

ولفت إلى أن مصالح الاتحاد الأوروبي مع تركيا متداخلة، وأن الدول الأعضاء منقسمة حول حل الأزمة، مشيرًا إلى أن أنقرة ترفض أن تكون حصن أوروبا ضد تدفق الهجرة، وأن مشاكل الدول المجاورة قضية أوروبا ولا أحد يساعد على حلها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق