محلي

بعد تدمير منظومة الدفاع الجوي التركية.. بكري: أحلام أردوغان ستُدفن في أرض ليبيا الحرة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – القاهرة
وجه عضو مجلس النواب المصري، مصطفي بكري، اليوم الأحد، التحية للطيران المجهول الذي دمر الدفاعات الجوية التركية في قاعدة الوطية الجوية، وذلك بعد أيام قليلة من وصوله وتركيب أجهزة الرادار.

وقال بكري، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، طالعتها “أوج”: “عاش الطيران المجهول الذي دمر الدفاعات الجوية لحكومة أردوغان في قاعدة الوطية، وتمكن من قتل قائد عسكري تركي كبير و6ضباط آخرين، وأصاب عشرات الجنود والضباط.

وأكد بكري، أن أردوغان بعد سماعه هذا الخبر، هاج وماج، وهدد وتوعد وأصيب بحالة من الهذيان، قائلاً: “أحلام أردوغان ستُدفن في أرض ليبيا الحرة”.

وكان متابعون ميدانيون، رصدوا تحركات لرتل عسكري تابع للقوات المسلحة التركية يتجه نحو قاعدة الوطية الجوية “عقبة بن نافع”، مؤكدين أنها تنقل معداتها الخاصة بالدفاع الجوي إليها وتتخذ منها مقرًا لها في ليبيا.

ونشر المتابعون، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورًا لأنظمة الدفاع الجوي المتعددة المتجهة نحو القاعدة، والتي تؤكد على استمرار نقل الأسلحة التركية الثقيلة إلى الأراضي الليبية.

وبالبحث خلف الصور المنشورة، تحققت “أوج”، أن من بينها رادار تركي من نوع Aselsan KALKAN-II، وهو نظام بحث وتتبع ثلاثي الأبعاد يعمل بأشعة “X” ومتخصص في الأهداف المنخفضة ومتوسطة الارتفاع.

وهذا الرادار هو حاليًا الرادار الرئيسي لأنظمة الدفاع الجوي التركية، بالإضافة إلى ظهور نظام الإنذار المبكر والتحكم في القيادة، ومنظومة حصار للدفاع الجوي بصواريخ أرض-جو قصيرة المدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق