محلي

بايع التنظيم الإرهابي في 2018.. القبض على داعشي سوري داخل مدينة مصراتة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – مصراتة

شنت القوة التابعة لغرفة العمليات الأمنية المشتركة بمصراتة، حملة مكبرة داخل المدينة أسفرت عن إلقاء القبض على سوري الجنسية ينتمي إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكشف تسجيل مرئي بثه المركز الإعلامي للقوة، وتابعته “أوج”، عن حجم العملية، حيث اقتحمت قوات عسكرية بناية داخل مدينة مصراتة كان يختبئ بداخلها الداعشي، لتنتهي المهمة باعتقاله دون مقاومة، ليبدو أن العملية كان مخطط لها مسبقا.

وقال الداعشي، بعد القبض عليه، إنه من مواليد عام 2001م بمدينة حماة السورية، ويكنى بأبو خطاب، وبايع التنظيم الإرهابي في 2018م، وانظم إلى سرايا الاختراق والهاكرز، مؤكدا إلقاء القبض عليه من قبل قوات العمليات الأمنية المشتركة في مصراتة بمنزله داخل المدينة.

وتعمل تركيا منذ فترة طويلة على إرسال المرتزقة والعناصر الإرهابية التابعة لتنظمي داعش والقاعدة من سوريا إلى ليبيا؛ للقتال بجانب مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، وصول دفعة جديدة من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا إلى ليبيا، ليرتفع عدد المرتزقة في البلاد إلى 15,300 مرتزق.

كما تحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق