محلي

بالمستندات.. مصلحة الجمارك تكشف عن شركة ليبية متورطة في توريد شحنة أغنام وهمية

أوج – طرابلس
كشف مصدر بمصلحة الجمارك الليبية، تورط شركة “أكاكوس ليبيا لاستيراد المواد الغذائية واللحوم”، في توريد شحنة أغنام وهمية، بعد فتح اعتماد بقيمة 2.301 مليون يورو.

وذكر المصدر في تصريحات لصحيفة “صدى” الاقتصادية، طالعتها “أوج”، أن الشركة التي قامت بتوريد شحنة أغنام وهمية هي “أكاكوس ليبيا لاستيراد المواد الغذائية و اللحوم” عبر فتحها لاعتماد بسنة 2020م، بمصرف الجمهورية فرع صرمان بقيمة 2.301 مليون يورو، مُبينًا أن ممثلها القانوني يُدعى محمد عبد الباري أحمد امساهل.

يذكر أن تقرير ديوان المحاسبة، كشف تورط شركة أكاكوس بتهريب العملة إلى الخارج عن طريق الاعتمادات المستندية والمستندات برسم التحصيل ضمن 30 شركة أخرى، حيث قامت أكاكوس بتهريب 21 مليون دولار خارج بلاد.

وفي وقت سابق، كشف مصدر يعمل بميناء طرابلس البحري، تورط ضباط تابعين لجمرك ميناء طرابلس في قضية شحنة أغنام وهمية تتجاوز قيمتها 2 مليون يورو، مضيفًا أنه قد تم الكشف عن تورط المعنيين بتقديم مستندات مزورة حول وصول الشحنة والإفراج عليها.

ولفت المصدر أن من كشف هذا التزوير مصلحة الجمارك بذاتها، وأن هذه الشحنة تابعة لشركة ليبية، موضحًا أن نائب مدير مصلحة الجمارك أحال تقرير بالخصوص إلى النائب العام، وتم ايقاف المتهمين والقبض عليهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق