محلي

بالصور.. تركيا تتولى حراسة عمليات الناتو “الحرس البحري” شرق المتوسط

أوج – اسطنبول
أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد، بدء عمليات “الحرس البحري”، لحلف الناتو في البحر المتوسط، في الفترة من 14 حتى 31 ناصر/يوليو الجاري.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان مُقتضب لها، طالعته وترجمته “أوج”، أنها تتولى الإشراف على عمليات حلف الناتو لحراسة البحر المتوسط بمشاركة الفرقاطتين التركيتين، “TCG TURGUTREİS”، و”TCG 18 MART submarine”، وبمشاركة إيطالية.

وحسب البيان، تُجرى عمليات “الحرس البحري”، حتى 31 ناصر/يوليو الجاري، ومن المقرر أن تنضم الغواصة الإيطالية “إتس بريني” لعمليات الحراسة.

  

وكان حلف شمال الأطلسي “ناتو”، أكد أن عملية “الحرس البحري” التدريبية المشتركة تواصل جميع أنشطتها رغم القرار الفرنسي بتعليق مساهمتها في العملية البحرية.

وأوضح مسؤول في الناتو، أن المشاركة في مهمات وعمليات حلف الناتو هو قرار سيادي، وأن العملية البحرية متواصلة رغم انسحاب فرنسا منها، مضيفًا أن العملية البحرية تنفذ تدريباتها الأساسية الثلاثة في الوعي بالمواقف البحرية وردع ومقاومة الإرهاب وتعزيز القدرات

وعلّقت السلطات الفرنسية، في وقت سابق، مشاركتها في عملية “سي غارديان” التابعة لحلف الشمال الأطلسي، شرقي البحر المتوسط، إثر نتائج التحقيق في الحادث بين سفن حربية فرنسية وتركية بحسب وسائل إعلام فرنسية.

وعملية “سي غارديان”، هي مهمة أمنية بحرية لحلف الناتو في البحر المتوسط، تم تمديدها في 2016م، للحفاظ على الوعي بالمواقف البحرية وردع ومقاومة الإرهاب وتعزيز القدرات، بحسب تعريف الحلف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق