محلي

بالصور.. إيطاليا تتصدق على الوفاق بأجهزة للكشف المتفجرات والألغام .

أوج – روما
أكدت هيئة الأركان العامة للدفاع الإيطالي، اليوم السبت، قيام الجنود الإيطاليين في بعثة المساعدة والدعم الثنائي في طرابلس (MIASIT) بتسليم ممثلي الهندسة العسكرية بقوات حكومة الوفاق غير الشرعية مجموعة من أجهزة الإيطالية للكشف عن المعادن والمفخخات والألغام ومخلفات الحرب.

وأوضحت هيئة الدفاع الإيطالية، في بيانٍ إعلامي طالعته “أوج”، أن تلك الأجهزة تأتي كجزء من مشروع أوسع لدعم ومساعدة السلطات الليبية للتخلص من العبوات الناسفة في أحياء العاصمة المتضررة من الألغام في هذه المناطق، مشيرة إلى أن المدنيين يواصلون فقدان حياتهم وكذلك فرق القنابل من قوات الوفاق خلال محاولات إزالة الألغام.

وأشارت إلى أن هذه الصدقات تعد جزءًا من المهمة الرئيسية الموكلة إلى بعثة المساعدة والدعم للسلطات الليبية لتحقيق الاستقرار في البلاد والتي تضمن في هذه اللحظة التاريخية بالذات الدعم الفني لمساعدة العمليات الليبية في استصلاح وإزالة الأجهزة المتفجرة من خلال التوعية بالوضع الألغام والفخاخ المتفجرة ومخلفات الحرب إلى جانب دورات تدريبية محددة لصالح فرق القنابل المشاركة في البحث والرصد والأنشطة المُصاحبة.

ولفتت إلى أنه حفل التصدق بهذه المعدات حضره قائد بعثة المساعدة الثنائية والدعم في ليبيا (MIASIT)، العميد موريزيو فروندا، والملحق العسكري، والفريق الأول من المهندسين العسكريين الإيطاليين من فوج الفوجور الثامن للمظليين، والذي جاء إلى طرابلس خصيصًا للنشاط المعني وممثلي قوات حكومة الوفاق. .


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق