محلي

باشاغا يقدم الشكر لوزير الدفاع القطري لوقوف بلاده في صف الوفاق

أوج – طرابلس
التقى وزير الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية فتحي باشاغا، اليوم الإثنين، خلال زيارته لأنقرة، بوزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، حيث عقد الجانبان اجتماعًا بحضور وكيل وزارة دفاع الوفاق صلاح النمروش، بمقر وزارة الدفاع التركية.

وأوضحت داخلية الوفاق، في تدوينة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، طالعتها “أوج”، أنه تم خلال الاجتماع، التطرق إلى مناقشة عدة قضايا إقليمية ودولية تهم الشأن الليبي والقطري، تعبيرًا عن عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وذكرت، أن وزير الدفاع القطري، بارك ما أسمته بـ”الانتصارات” التي حققتها مليشيات حكومة الوفاق بفضل ما وصفته بـ”العزيمة والإصرار لدى قادتها”، فيما تقدم “باشاغا” بالشكر لقطر على ما اعتبره “الموقف الإيجابي لوقوفها في صف حكومة الوفاق في العدوان الغادر على العاصمة طرابلس من قبل حفتر”.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، التقى اليوم الإثنين، بوزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية في حفل عسكري بأنقرة، معربًا عن امتنانه لما أسماه بـ”الدعم الجاد والهادف للحكومة الشرعية في ليبيا ولإيجاد بيئة مستقرة”.

وأشارت وزارة الدفاع التركية، في بيانٍ إعلامي طالعته وترجمته “أوج”، إلى لقاء سري جمع الوزيرين، مؤكدة أنه تم تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والتعاون الدفاعي والأمني بين البلدين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق