محلي

باشاغا: اتفقت مع نائب السفير الأمريكي على رفض احتلال المرتزقة للحقول والمنشآت النفطية

أوج – طرابلس
التقى وزير الداخلية بحكومة الوفاق غير الشرعية، فتحي باشاغا، أمس الإثنين، بنائب السفير الأمريكي لدى ليبيا، جوش هارسين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال باشاغا، في تدوينة له، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رصدتها “أوج”، إن الهدف من اللقاء تعزيز الشراكة الأمنية بين البلدين، وبالأخص في مجالي التدريب، ومكافحة الإرهاب.

وواصل أنه اتفق مع نائب السفير الأمريكي، على الرفض المطلق لاستمرار إغلاق حفتر للنفط، واحتلال المرتزقة للحقول والمنشآت النفطية، بالإضافة إلى مناقشة آلية تأمين هذه المنشآت، واستئناف الإنتاج.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أكدت عبر سفارتها لدى ليبيا، أمس الإثنين، أن القائم بأعمالها جوشوا هاريس، زار مدينة مصراتة، للتشاور مع ما أسمتهم بـ”القادة الليبيين” لإحباط التصعيد العسكري في سرت والجفرة، وإعادة فتح قطاع الطاقة في ليبيا، وتكثيف الجهود الليبية لتسريح الميليشيات ونزع سلاحها وإعادة دمجها.

وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيانٍ إعلامي، طالعته “أوج”، أن القائم بالأعمال التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية أحمد معيتيق، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، مُجددًا دعم بلاده لسيادة ليبيا وسلامة أراضيها.

ووفق البيان، شدد القائم بالأعمال على الحاجة المُلحة لمغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة لليبيا، معربًا عن استعداد السفارة للعمل مع مجموعة شاملة من الشخصيات الليبية من جميع أنحاء البلاد التي ترفض التدخل الأجنبي، مجدّدًا التأكيد على احترام بلاده لإسهامات ميليشيات مصراتة في مكافحة الإرهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق