دولي

انطلاق المناورة المصرية الضخمة حسم 2020 بمشاركة كافة الأسلحة

أعلنت القوات المسلحة المصرية، بدء أعمال المرحلة الرئيسية، في المناورة البرية والبحرية “حسم 2020″، في الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

تشارك في المناورة، الأفرع الرئيسة للقوات المسلحة المصرية البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي.

من جانبه أكد، وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول محمد زكي، إن مصر لاتهدف للتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، ولكنها لن تسمح بتهديد الأمن القومي المصري من الاتجاه الغربي، في إشارة واضحة للعدوان التركي السافر في ليبيا.

وأضاف زكي، أثناء تنفيذ المرحلة الرئيسية من المناورة البرية والبحرية  “حسم ٢٠٢٠ ” بالاتجاه الاستراتيجى الغربى، إن القوات المسلحة المصرية بكافة أفرعها تواصل إستعدادها للتصدي لأي تهديد، وترسل رسالة إطمئنان للشعب المصري بأن قواته المسلحة تعمل على مدار الساعة لحماية الدولة المصرية والتصدي لأي تهديد.

كان وزير الدفاع المصري قد تفقد بمنطقة قبر جابس بالمنطقة الغربية المصرية، أعمال المرحلة الرئيسية للمناورة الإستراتيجية “حسم 2020 ” التى نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، واستمرت لعدة أيام فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة المصرية.

تأتي المناورة حسم 2020، في ظل حالة من التوتر، داخل ليبيا، وعلى الحدود الغربية لمصر، وبالخصوص بعد الإعلان عن مناورات بحرية تركية قبالة سواحل ليبيا خلال الفترة القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق