محلي

النمروش يبحث مع السفير الإيطالي التعاون في ملف الهجرة غير الشرعية والتصدي للظاهرة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
التقى وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق غير الشرعية صلاح الدين النمروش، أمس الأربعاء، السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بوتشينو، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت “دفاع الوفاق” في بيان لها، طالعته “أوج”، أن اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة في طرابلس، كان بحضور كل من، رئيس الأركان العامة بالوفاق، محمد المهدي، والوفد العسكري المرافق للسفير الإيطالي.

وحسب البيان، تناول اللقاء الذي حضره من الجانب الليبي، آمرو إدارة الهندسة العسكرية، وجهاز حرس السواحل، ومدير إدارة تنمية الموارد البشرية، ومدير مكتب الشؤون العسكرية بـ”خارجية الوفاق”، ومكتب التعاون الدولي بـ”دفاع الوفاق”، تحقيق التعاون المشترك بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بملف الهجرة غير الشرعية، وتطويرها لغرض التصدي لهذه الظاهرة.

وفي ذات السياق، أكد السفير الإيطالي، حرص بلاده على التعاون الأمني مع “الوفاق” بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين، كما تحدث النمروش، عن الدور الذي تلعبه إيطاليا من أجل إرساء الأمن والسلام في ربوع البلاد.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة، أعلنت في وقت سابق، أن ما لا يقل عن 683 مهاجرًا ولاجئًا لقوا حتفهم بمياه البحر المتوسط، أثناء محاولاتهم الوصول إلى أوروبا، منذ بداية العام الحالي، أي ما يعادل نسبة 47% من الوفيات المسجلة في الفترة نفسها من العام قبل الماضي، والتي بلغت 1449.

وبحسب الإحصائية، تصدرت اليونان قائمة بلدان الوصول في دول جنوب المتوسط الأوروبية، حيث تمّ تسجيل وصول 16,292 ألف مهاجر ولاجئ، تليها إسبانيا “12,064”، وبعدها إيطاليا “3,186” خلال الفترة ذاتها، التي شهدت إعادة 4,023 ألف مهاجر أو لاجئ إلى ليبيا، بعد اعتراض قواربهم في طريق وسط المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق