محلي

المرصد السوري لحقوق الأنسان : عودة 6000 مرتزق يقاتلون بليبيا من أصل 16 ألفًا أرسلتهم تركيا

أعلن المرصد السوري، اليوم الجمعة، أن تركيا جندت 16 ألف مقاتل سوري، وأرسلتهم للقتال في ليبيا، فيما عاد منهم 5 آلاف و600 مقاتل.
من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الخميس، بإرسال تركيا 120 من مقاتلي الفصائل السورية الموالية لها إلى ليبيا، مؤكدًا رصد عودة دفعة جديدة من «مرتزقة الحكومة التركية» إلى الأراضي السورية قادمين من ليبيا، بعد انتهاء عقودهم.
في المقابل، أرسلت أنقرة دفعات جديدة من مقاتلي الفصائل السورية الموالية لها إلى ليبيا، للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب حكومة طرابلس ضد الجيش الوطني الليبي.
وتواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل إلى معسكراتها لتجنيدهم وتدريبهم، فيما تندد عدد من الدول والمنظمات الدولية بعمليات تركيا غير الشرعية في ليبيا، وتقول إن دعم حكومة طرابلس ونقل المقاتلين الإرهابيين يشكلان خطرًا كبيرًا.
من جهته، أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، أن التدخلات الأجنبية في ليبيا وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، داعيًا إلى ضرورة خروج المرتزقة من هذا البلد.

"مدير المرصد السوري": غالبية الذين باتوا في ليبيا باتوا مغرمين بالأموال التي تعطى لهم عبر أردوغان وحكومة الوفاق وقد تكون…

Gepostet von ‎المرصد السوري‎ am Freitag, 10. Juli 2020

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق