محلي

المرصد السوري لحقوق الأنسان : تزامنا مع عودة نحو 250 من “مرتزقة الحكومة التركية” إلى سوريا.. دفعة جديدة تضم مئات المقاتلين تصل إلى الأراضي الليبية

تواصل الحكومة التركية نقل “مرتزقة الفصائل السورية” الموالية لها نحو الأراضي الليبية، للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب “حكومة الوفاق الوطني” ضد قوات “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر، وتزامنت عملية وصول دفعات جديدة خلال الأيام القليلة الفائتة، مع عودة دفعات أخرى نحو الأراضي السورية بعد انتهاء عقودهم هناك.
ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، ترتفع إلى نحو 16500 “مرتزق” من الجنسية السورية من بينهم 350 طفلا دون سن الـ18، وعاد من مرتزقة الفصائل الموالية لتركيا نحو 5850 إلى سورية، بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية، في حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل “المرتزقة” إلى معسكراتها وتدريبهم.
كما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مزيداً من القتلى في صفوف “مرتزقة الحكومة التركية”، لتبلغ حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، نحو 481 مقاتل بينهم 34 طفل دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.
المصدر ..

Gepostet von ‎المرصد السوري‎ am Donnerstag, 23. Juli 2020

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق