محلي

المؤسسة الليبية للاستثمار تطلق خطة جديدة لمواجهة تأثير كورونا على المحافظ والشركات التابعة لها

أوج – طرابلس
أعلنت المؤسسة الليبية للاستثمار، أمس الأحد،عن استكمالها سلسلة من إجراءات تقييم السيولة والملاءة المالية لقيم التأثيرات المحتملة لجائحة فيروس كورونا.

وذكرت المؤسسة في بيان لها طالعته “أوج”، أنه تمت الاستعانة بشركة “ديلويت” لإعداد التقرير وعرضه على مجلس إدارة المؤسسة، الذي أوضى بإحالته إلى المحافظ والشركات التابعة، لوضع نتائج التقرير موضع التنفيذ.

وصنفت الدارسة الشركات الأكثر حساسية لتقلبات السوق الناتجة عن جائحة كورونا، وهي ثمانية عشر شركة في مجال النفط والغاز والفنادق، مُعتبرة هذه الشركات ذات الأولوية من حيث أهمية تقييم الأداء والسيولة المالية وتحليل المخاطر.

كما حددت الدارسة أفضل الطرق الواجب العمل بها في إطار القيود التي لا تزال مفروضة جراء جائحه كورونا، كما أوصت بإطلاق مبادرات لتحسين رأس المال العامل وخفض التكاليف وإعادة جدولة الديون وإدارة السيولة على المدى القصير وإيجاد مصادر تمويل بديلة وتجنب مخاطر الصرف الأجنبي والنفقات الرأسمالية والتغيرات في المنتجات الخاصة بديناميكيات السوق.

وفي ذلك السياق قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، إن مجلس الإدارة يتابع أداء المحافظ والشركات التابعة ويبذل قصارى جهده من أجل حماية وصون أموال الشعب الليبي، وعبر عن سعادته بإطلاق هذه الخطة لمواجهة جائحة كورونا.

وفي ختام البيان، أكدت المؤسسة الليبية للاستثمار، أن المبادرة الاستراتيجية تعتبر جزءًا من برنامج التحول الشامل الذي أطلقته في آي النار/يناير 2020م، وذلك في سياق التزامها بتنفيذ تغيير حقيقي في المؤسسة وسعيها للتميز في الأداء.

وسجلت ليبيا 1791 حالة إصابة بفيروس كورونا، وبلغت حالات الشفاء 385، فيما بلغت الوفيات 48 حالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق