محلي

اللجنة الطبية بالمنطقة الشرقية: ليبيا تشهد انتشارًا محليًا لكورونا وتخطينا مرحلة حظر التجول

أعرب المتحدث باسم اللجنة الطبية الاستشارية التابعة للجنة العليا لمكافحة وباء كورونا بالمنطقة الشرقية، أحمد الحاسي، عن خطورة الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في ليبيا، قائلًا إن ليبيا تشهد حاليا ما يسمى بالانتشار المحلي للوباء.

وقال الحاسي، في مؤتمر صحفي، تابعته “أوج”: “إن الأمر جد خطير، ومن يسأل عن حظر التجول، نقول إن هذا الأمر فات، وخاصة في وجود الآن ما يسمى بالانتشار المحلي في ربوع ليبيا كلها، شرقا وغربا وجنوبا”.

وأرجع “الحاسي” سبب ازدياد وتيرة انتشار فيروس كوفيد 19، إلى حركة النزوح التي شهدتها البلاد مؤخرًا في بعض المناطق، لافتًا، إلى أن المواطنين في المدة الأخيرة صار لديهم نوع من الإحساس الكاذب بالأمان، على حد وصفه.

وانتقد “الحاسي”، ترديد مقولات يقولها الناس مثل “كورونا لن تصيب الليبيين، وأن الليبيين حاصلين على تطعيمات ولديهم مناعة، كورونا مؤامرة كونية محلية ما هي إلا عبارة عن سرقة فلوس”، مشيرًا إلى أن هذا الكلام يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل مختصين في المجال.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، أعلن أمس الأحد 26 الناصر/ يوليو، تسجيل البلاد لـ 122 إصابة جديدة بفيروس كورونا، موضحًا أن الحصيلة الإجمالية للإصابات منذ انتشار الوباء في ليبيا هى 2,669، منها 2,056 حالة نشطة، فيما تعافى 553 حالة، ووفاة 60 حالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق