محلي

الصين تجدد موقفها: لا بديل عن الحل السياسي في ليبيا

أوج -القاهرة
أكد نائب السفير الصيني بالقاهرة، تشاو شي شينج، أن بلاده تؤيد الحل السلمي في ليبيا، ولا ترى بديلاً له، مُتطرقًا إلى أن المباحثات التي تمت بين وزير الخارجية الصيني، وانج يي، ونظيره المصري سامح شكري، قبل أيام.

وذكر في كلمة له، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة، اليوم الثلاثاء، أن المباحثات بين وزير الخارجية الصيني، ونظيره المصري سامح شكري، شهدت مناقشة الأوضاع في ليبيا، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أنه سبق وطرح وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال مشاركته في اجتماع مجلس الأمن حول تطورات الأوضاع في ليبيا، يوم الأربعاء 9 ناصر/ يوليو 2020 م، أربعة مقترحات لحلحلة الأزمة.

وقال وانغ، خلال كلمته، التي تابعتها “أوج”، إن المقترح الأول يتمثل في دعم وقف إطلاق نار شامل ووقف العنف، والدعوة إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية لجميع الأطراف في ليبيا، وحث جميع الدول على تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشكل فعال.

وأكد وزير الخارجية الصيني، أن بلاده تتخذ دائما موقفا موضوعيا وعادلا بشأن قضية ليبيا، وتصر على حل سياسي لقضية ليبيا بقيادة الأمم المتحدة، مضيفا أن الصين مستعدة للعمل مع جميع الأطراف لمساعدة الشعب الليبي في احتضان فجر السلام والشروع في طريق التنمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق