محلي

السفارة الأمريكية: الولايات المتحدة استثمرت 715 مليون دولار لدعم الشعب الليبي منذ 2011

أوج – تونس
التقى القائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا، جوشوا هاريس، والمدير القُطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، جون بينيل، أمس الثلاثاء، وزير التخطيط بحكومة الوفاق غير الشرعية، الطاهر الجهيمي، في اجتماع أمس عبر الفيديو.

وذكرت السفارة الأمريكية في بيان لها، طالعته وترجمته “أوج”، أن اللقاء استهدف إجراء مراجعة شاملة للتعاون الأمريكي الليبي في إطار مذكرة ثنائية تم توقيعها بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووزارة التخطيط بالوفاق، في التمور/أكتوبر 2019م.

وحسب البيان، استعرض الاجتماع التقدم المحرز في مجال التعاون الفني في مجال برامج المساعدات الخارجية، والنظر في الأولويات الاستراتيجية.

كما أكد القائم بالأعمال، جوشوا هاريس، أن بلاده استثمرت أكثر من 715 مليون دولار لدعم الشعب الليبي منذ عام 2011م، مع التركيز على دعم المؤسسات والمجتمعات الليبية في تعزيز الاستقرار.

ومن ناحية أخرى، كانت أعلنت السفارة الأمريكية في ليبيا، الشهر الماضي، تصدقها على ليبيا بمبلغ إضافي قدره 6.5 مليون دولار لدعم استجابة ليبيا لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضحت السفارة، في بيانٍ لها طالعته وترجمته “أوج”، أن تلك المساعدات مخصصة أيضًا لمساعدة البلديات على إضفاء الطابع الرسمي على وظائف الاستجابة للأزمات، ووضع خطط إدارة الطوارئ، وتدريب الفرق على الاستجابة للأزمات الطارئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق