محلي

الرئاسة المصرية: الموقف الليبي معقد على المستوى الدولي وبه تضارب مصالح كثيرة

أوج – القاهرة

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن الموقف الليبي معقد على المستوى الدولي، وبه عوامل كثيرة جدًا وتضارب مصالح كثيرة في الأزمة.

واعتبر راضي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “يحدث في مصر”، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على شاشة “mbc مصر”، والذي تابعته “أوج”، أن هذه الأزمة شأنها شأن الأزمات الأخرى الموجودة في المنطقة، موضحا أن المسار الدبلوماسي والسياسي يأخذ وقتا أطول عندما يكون هناك أطراف كثيرة ضالعة بالأزمة سواء أطراف داخليا أو تدخل خارجي.

وأضاف أن الخطاب السياسي الذي أكد عليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالنسبة للموقف المصري واضح جدًا، وكان واضحا في تصريحات السيسي عند تفقده المنطقة الغربية بسيدي براني عندما قال “بات هناك شرعية تماما بأن مصر تحافظ على امنها القومي”، موضحًا أن السيسي ذكر هذا كثيرا.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إلى أن القوات المسلحة المصرية دمرت خلال السنوات الماضية حوالي 10 آلاف سيارة دفع رباعي على الحدود المصرية الليبية كانت محملة بإرهابيين ومقاتلين أجانب.

وأوضح راضي أنه لو أخذنا متوسط كل سيارة فيها 4 مثلا، سيكون الإجمالي 40 ألف إرهابي، مؤكدا أن مصر تؤمن حدودها مع ليبيا بطول 1200 كيلو متر بمجهود فردي وليس بمجهود يشاركها فيه دولة أخرى مكتملة الأركان، لذلك يأخذ مجهودا كبيرا جدا وتكلفة كبيرة جدا من موارد الدولة المصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق