محلي

الخارجية الروسية: نتواصل مع جميع الفاعلين في ليبيا بما فيهم الولايات المتحدة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – موسكو

وصف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، الوضع في ليبيا بـ”المعقد والصعب للغاية”، مؤكدا أن بلاده تتواصل مع جميع الدول التي قد يكون لها تأثير على تسوية الأزمة الليبية بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال فيرشينين، في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعتها “أوج”، إن روسيا تتواصل مع جميع الأطراف الفاعلة، في إطار الأمم المتحدة، لاسيما أن الأزمة الليبية مدرجة على جدول أعمالها، مضيفا: “لذلك من الطبيعي أن نحافظ في هذا السياق متعدد الأطراف على إتصالات مع جميع من يمكنهم لعب دور ما”.

وتابع: “نركز جهودنا كي نحافظ على الاتصالات مع جميع الأطراف الليبية، بتشجيعهم للتوصل إلى حل مقبول للجميع، كل هذا يتم برعاية الأمم المتحدة”.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الجمعة، استئناف عمل سفارة بلاده في ليبيا، والتي تقوم بمهامها مؤقتا من تونس، مشيرًا إلى أن إدارة السفارة الروسية من تونس ستكون مؤقتة، مؤكدًا أن وظائفها تشمل تمثيل روسيا في جميع أنحاء ليبيا.

وقال لافروف، خلال اجتماع في موسكو مع رئيس مجلس النواب المُنعقد في طبرق عقيلة صالح، نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعته “أوج”: “أود أن أختتم ملاحظاتي بحقيقة أننا قررنا استئناف أنشطة السفارة الروسية في ليبيا، والتي سيقودها القائم بالأعمال السيد جامشيد بولتايف، الموجود هنا نحن نقدمه لك”.

وأكد وزير الخارجية الروسي إنه لا يوجد حل عسكري للصراع في ليبيا، ويجب على الأطراف حل المشاكل من خلال المفاوضات، متابعًا: “روسيا أكدت طوال هذه السنوات أن النزاع الليبي ليس له حل عسكري وأن جميع التناقضات يمكن ويجب أن تحل بأساليب سياسية على طاولة المفاوضات من قبل الليبيين أنفسهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق