محلي

الخارجية التركية ردا على خارجية مصر: آمر مأساوي للذين هددوا بالتدخل في ليبيا لدعم الانقلابيين مثلهم #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – أنقرة

أعرب الناطق باسم وزارة الخارجية التركي، حامي أكسوي، عن رفضه لبيان الخارجية المصرية الذي يدين العمليات العسكرية التركية في شمال العراق.

وتهكم أكسوي، في بيان عبر الموقع الرسمي للخارجية التركية، طالعته وترجمته “أوج”، على النظام المصري، قائلا: “إنه لأمر مأساوي بالنسبة للذين جاءوا للعمل مع الانقلاب وهددوا بالتدخل في ليبيا لدعم الانقلابيين مثلهم”.

واعتبر أن البيان المصري الذي وصفه بـ”غير المسؤول”، يخدم أجندة منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية الدموية، وليس الشعب العراقي، بحسب زعمه، قائلا: “لا ينبغي أن ننسى أن منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية تهدد استقرار العراق وأمنه وسلامة أراضيه”.

وأدانت الخارجية المصرية، في بيان أمس الجمعة، استمرار الانتهاكات التركية المستمرة للسيادة العراقية متسترة بدعاوى الأمن القومي الواهية.

وأكدت أن استمرار هذا النهج المرفوض من شأنه تقويض الأمن والسلم الإقليمي، إذ يتبدى من تكرار مثل هذه الممارسات العدوانية حقيقة الواقع الذي تنتوي تركيا فرضه على الجميع، وهو ما يثبت ما دفعت به مصر مرارًا من كون تركيا مصدرًا رئيسًا من مصادر عدم الاستقرار في المنطقة.

كما أكدت مصر تضامنها الكامل مع العراق شعبا وحكومة في مواجهة هذه الممارسات الاستفزازية، ودعت جميع الأطراف إلى احترام السيادة العراقية فعلا وقولا، والنأي به عن أي تجاذبات إقليمية ضارة تقوض من المصالح العليا للشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق