محلي

الاتحاد الأوروبي : يجب إعطاء الأولوية للوقف القتال واستئناف انتاج النفط في ليبيا .

أكدت الأمينة العامة لإدارة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، هيلغا شميت أنه “يجب إعطاء الأولوية لخفض التصعيد ووقف اطلاق النار واستئناف انتاج النفط” في ليبيا.

وبحسب وكالة آكي أشارت شميت اعتبرت شميت أن الحوار الذي جرى بين الأطراف المشاركة في اجتماع لجنة المتابعة لمؤتمر برلين حول ليبيا صريح.

وأضافت شميت التي ترأست الاجتماع من الجانب الأوروبي في تغريدة لها بموقع “تويتر” أن اللقاء جاء في التوقيت المناسب، فقد “أظهر الجميع عزماً وتصميماً على العمل لإنهاء الصراع في ليبيا من خلال عملية سياسية”.

من جانبه دعا الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي خلال مشاركته في الاجتماع الرابع للجنة المتابعة الدولية بشأن ليبيا المنبثقة عن مؤتمر برلين لوقف التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي

وشدد زكي خلال مداخلته في الاجتماع على ثوابت موقف الجامعة العربية من الوضع في ليبيا، مبينا أن الأولوية في ظل الوضع الحالي تكون لوقف إطلاق النار، ودعم الشروع بحوار سياسي جاد بين الفرقاء الليبيين، مع ضرورة وقف التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي بكافة أشكالها.

وأكد زكي بأنه جرى خلال الاجتماع استعراض وتقييم نتائج اجتماعات مجموعات العمل المنبثقة عن اللجنة، وآخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية وفي مجال حقوق الإنسان بليبيا، إضافة إلى تشجيع عمل اللجنة العسكرية (٥+٥) للوصول إلى ترتيبات مقبولة بشأن وقف اطلاق النار، وكذلك مناقشة السبل الممكنة لدعم استئناف الحوار السياسي الليبي- الليبي، تحت إشراف بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.
المصدر …

مسؤولة أوروبية: أولويتنا خفض التصعيد في ليبيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق